Wednesday, October 23, 2013

اكتوبر23 / تونس

اكتوبر23   تاريخ مالتواريخ الي ما نجمش ننساهم ، و ملي فقت النهار هذا الصباح عامين لتالي كنت نعرف الي انا مانيش مش ننساه اما ما كنتش نعرف الي انا مش نتذكروا علي جال الاسباب هذي ، كنت في بالي نهار هايل وليت فيه عندي الحق باش نعبر علي رايي و ننتخب علي جال مصلحة البلاد و الي صوتي مهم و صوت كل واحد فينا و حسبت الناس الي ما مشاوش صوتوا ماهمش وطنين و ما يحسوش عالبلاد ، طلعت انا الي ما نحسش ، ما حسيتش الي شي ماهوا ما شيتبدل و الي الناس الي ما صوتوش عندهم الحق ....نفيق اليوم علي موتي و جرحي و اعتصامات و ناس بطالة و ناس ميش لاقية تاكل ،ناس تقتل باسم الدين و ناس يسبوا في الدين و هو الدين بيناتهم ضايع ، ناس مع "الشرعية" و ناس ضد و الثنين موش فاهمين ساسهم من راسهم ، شعب كامل ضاع و الحيط الي دخلنا فيه طاح سايي معادش يسيع و مازال ما تبدل شي ، تصاور الموتي معادش تقشعرلي لحمي كيما بيكري و معادش تهبطلي دموعي كيما قبل تسانست عليها و ولات كلمة الله يرحمهم تكفي و غير هك زايد ، الفقر عرفت الي هو موجود في تونس برشا بعد ما كنت قبل حاسبتوا اشاعة و العباد الي يتظاهروا و يطالبوا بالاسقاط الحكومة وليت حاستهم فاضين شغل و ما عندهم صنعة و كيما قالت طفلة نعرفها الحكومة ساقطة من عند ربي ما غير ما تطالبوا باسقاطها ...ولله تونس نموت عليها اما سعات نعطي الحق للي يحب يهج منها حتي هية تبدلت علينا ، حكامها نساو "كلكم رع و مسؤول عن رعيته" و ما قعدوا متذكرين كان كراسيهم المبطنة و شعبها حفظ من حرية التعبير كان تطيح القدر و ديغاج ...كان صلحنا رواحنا و عقلياتنا راهي تونس تصلحت ...ماللخر هنا ڨعدين و ساعا ساعا نتكوا
 شعندا نعملوا ربي يهدي و كهو


KOUKOU

No comments:

Post a Comment